نصر الله يُهدد اسرائيل ويشيد بالتقارب السعودي الإيراني

2 د للقراءة
2 د للقراءة

صراحة نيوز – أشاد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بالاتفاق السعودي-الإيراني الأخير بين البلدين، واصفا إياه بأنه أسقط الرهان على تحالف عربي مع كيان الاحتلال في وجه الجمهورية الإسلامية أو حرب تقودها دول الخليج العربية ضدها.

وقال نصرالله في خطاب بمناسبة يوم القدس العالمي: إنّ “الرهان على محورعربي بالتشارك مع كيان الاحتلال في وجه إيران وفي وجه محور المقاومة سقط”.

وأضاف في خطابه الجمعة، أن الاتفاق الإيراني السعودي سيبطئ مسار التطبيع مع الاحتلال التي انفتحت عليها خلال الفترة الماضية دول عربية عدة.

وأشار إلى أن الرهان على حرب يقودها العرب ودول الخليج ضد إيران سقط، والرهان على حرب أمريكية مدعومة خليجياً بالتعاون مع تل أبيب على الجمهورية الاسلامية أيضاً سقط حتى إشعار آخر.

وفيما يتعلق بما حدث جنوب لبنان حول إطلاق صواريخ وقذائف صوب مستوطنات شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، اعتبر نصرالله أنه حدث كبير بالنظر إلى الأوضاع منذ عام 2006.

وشدد نصر الله على أن الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يبقى قلقا ومرتعبا، متوعدا رئيس حكومة تل أبيب بنيانين نتنياهو، بأن أي حدث أمني سحدث في لبنان سترد عليه المقاومة دون تردد.

واعتبر نصر الله أن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية ليست النقطة المهمة، لافتا إلى أن النقطة المهمة هي عودة العلاقات السياسية الطبيعية بين سوريا والدول العربية.

ووافقت إيران والمملكة العربية السعودية قبل أيام، على استئناف علاقاتهما الدبلوماسية، في اتفاق تاريخي أنهى خصومة طالت لسنوات وتخلّلتها نزاعات إقليمية بالوكالة.

وتستضيف السعودية مساء الجمعة اجتماعاً لدول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق لبحث عودة دمشق إلى الجامعة العربية.

Share this Article