إعفاء الأردنيين من رسوم الدخول للموقع الاثري في البترا

2 د للقراءة
2 د للقراءة

صراحة نيوز – قررت سلطة اقليم البترا إعفاء الأردنيين من رسوم الدخول للموقع الاثري في البترا، بدءا من الخميس وحتى الأول من حزيران/يونيو.

ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفالات الوطنية بعيد الاستقلال وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بحسب وكالة الانباء الأردنية “بترا”.

الاحتفال بعيد الاستقلال

ويحتفل الأردنيون بالذكرى 77 لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وتمثل هذه المناسبة الوطنية فرصة للاحتفاء بتحقيق الاستقلال وتأكيد الوحدة والتلاحم الوطني بين الأردنيين.

ويتفاعل الأردنيون بشكل كبير مع الاحتفالات، حيث يشاركون في العديد من الفعاليات والنشاطات المنظمة في مختلف أنحاء الاردن.وتم تزيين الشوارع والميادين بالأعلام الوطنية والزينة الاحتفالية، مما أضفى جواً من الفرح والاحتفاء بالذكرى الوطنية.

مراسم الاحتفالات

وباتت معالم ومراسم الاحتفالات في الميادين العامة وشوارع العاصمة الأردنية، واضحة سواء من خلال الجهات الرسمية التي قامت بتزين الميادين والشوارع بأعلام المملكة الأردنية الهاشمية وصور العاهل الأردني وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، أو من خلال الجهات الشعبية التي قامت بوضع الأعلام على جدران المنازل أو السيارات تعبيرا عن الانتماء والشموخ بعيد الاستقلال أكثر الأعياد الأردنية الوطنية الفريدة والتي تعبر عن وحدة الأرض والقرار.

مسيرات وطنية

وتنظم مسيرات وطنية في مختلف مناطق المملكة حاملين الأعلام الوطنية ومرتدين الألبسة التقليدية، ليتجمعوا في أجواء احتفالية تعبيرًا عن حبهم للوطن وولائهم لبلدهم ولقيادته الهاشمية الحكيمة.

وتشهد الأردن تحولات سياسية واقتصادية واجتماعية ملموسة، حيث تستمر الحكومة والمؤسسات في تنفيذ خطط التحديث والإصلاح لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رفاهية الشعب الأردني.

وتحرص الدولة على تعزيز قطاعات الصحة والتعليم والاقتصاد وتوفير فرص العمل للشباب، بهدف تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

Share this Article