فوائد فاكهة الأناناس للوجه

2 د للقراءة
2 د للقراءة

صراحة نيوز_ليس من الغريب وجود فاكهة الأناناس في المكوّنات التي تدخل في تركيبات الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة والمستحضرات المضادة للتجاعيد لأن لها فوائد جمالية عديدة. رغم أن الأناناس مشهور بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية إلا أنه يتميّز أيضا بالعديد من الفوائد الجمالية. سنقدّم لك وصفات سهلة يمكنكِ تحضيرها وتطبيقها أو حتى تناولها، وبالتالي الحصول على بشرة صحية.

فوائد فاكهة الأناناس للبشرة
الأناناس معروف بغناه بفيتامين C، والذي يحفّز عملية إنتاج مادة الكولاجين في الجلد مما يشد البشرة ويمنع ظهور التجاعيد عليها.
يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين K الذي يحفّز بدوره الدورة الدموية ويسهّل وصول الأوكسيجين إلى الأنسجة.
يحتوي الأناناس أيضا على أنزيم فعال يسمى البروميلين. وهو المسؤول عن توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة، وعلى تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة والمتعبة والتصبغات، والبقع الناتجة عن تقدم العمر.
تعتبر فاكهة الأناناس من الفواكه المفيد جداً للبشرة، بفضل محتواها الغني من الفيتامينات، والأحماض الأمينية، والمعادن، ومضادات الأكسدة. تعمل مضادات الأكسدة على توقف الجذور الحرة فقط وتساعد في منع إتلاف خلايا الجلد أيضا.
يساعد الأناناس في التخلص من حب الشباب، وذلك بسبب محتواه الغني من مضادات الأكسدة الطبيعية.
يمنع ظهور البثور في الوجه
إن شرب عصير الأناناس يعني تناول حمض ألفا هيدروكسي وهو المادة الرئيسية التي تؤدي إلى تأخر موت الخلايا، وبالتالي تساعد في مكافحة الشيخوخة، كل ما عليك فعله هو وضع بعض عصير الأناناس على وجهك وتركه يجف لمدة 5 دقائق، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يشطف بالماء وذلك إلى طرد السموم من وجهك أيضا، مما يجعل بشرتك تبدو نابضة بالحياة ونظيفة.

يعالج الأناناس الندبات في الوجه
يساعد فيتامين C الموجود في الأناناس مع إنزيم البروميلين الذي تم ذكره سابقاً الفائق في تقليل مظهر العلامات الداكنة وحتى لون البشرة. كوب واحد من عصير الأناناس يساعد في التغلب على الندوب التي يسببها حب الشباب، كما أنه سيحافظ على بشرة صافية.

لكثرة فوائد الأناناس عملت شركة ضفاف النهرين على ادراجه ضمن منتجاتها كعصير فروستي عصير حبيبات و دانس عصير (علبة كرتونية)

Share this Article