قائد كوت ديفوار يحمل علم المغرب خلال التتويج بكأس أفريقيا

2 د للقراءة
2 د للقراءة

صراحة نيوز_ظهر عميد منتخب كوت ديفوار ماكس غراديل علم المغرب، خلال تتويج منتخب بلاده بلقب كأس أفريقيا لكرة القدم، مساء اليوم الأحد.

وحمل ماكس غراديل العلم المغربي حين تقدم لتسلم كأس أمم أفريقيا إلى جانب رئيس جمهورية الكوت ديفوار، الحسن واتارا.

كما طاف اللاعب جنبات الملعب حاملا العلم المغربي، وسط تفاعل رائع من الجماهير الإيفوارية الحاضرة في النهائي

وتعد رحلة منتخب كوت ديفوار نحو لقب أمم أفريقيا 2023 غريبة للغاية، حيث كاد أن يودع من دور المجموعات، بعد فوزه في مباراة وخسارته مباراتين.

لكن نجا منتخب كوت ديفوار بفضل فوز المغرب على زامبيا، ليبلغ الدور الثاني كأفضل ثوالث، ونجح في إقصاء السنغال، حاملة اللقب من ثمن النهائي، ثم فاز على مالي والكونغو الديمقراطية في ربع ونصف النهائي، قبل أن يختتم الرحلة بالانتصار على نيجيريا.
ويبدو أن احتفال قائد كوت ديفوار بالعلم المغربي، يعد نوعا من الاعتراف بالمعروف والشكر “لأسود الأطلس”، الذين كانوا سببا في عودة “الفيلة” إلى المنافسة بفضل هدف حكيم زياش في مرمى زامبيا.

كما أن عددا من المؤثرين المغاربة الذين رافقوا منتخب بلادهم، صنعوا الحدث هناك بتصوير ثقافة البلاد وكرم شعبها، وغيرها من الأمور التي جعلت العالم يتعرف على دولة كوت ديفوار بطريقة سلسة وكوميدية.

ونال هؤلاء المؤثرون شعبية كبيرة في كوت ديفوار خلال أيام، وحظي اثنان منهم باستقبال وزير السياحة الإيفواري، الذي اختار تكريمهم على تسويق صورة جميلة عن البلد الأفريقي.

وظهر علم المغرب أيضا في الشاشة الرئيسية لملعب “الحسن واتارا”، علما بأنه تم تسليم فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم علم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كون المغرب هي من ستستضيف النسخة المقبلة من أمم أفريقيا عام 2025.

Share this Article