سيناتور ديمقراطي يطالب بايدن بمحاسبة الاحتلال ووقف دعمه بالسلاح

1 د للقراءة
1 د للقراءة

صراحة نيوز _طالب السيناتور الديمقراطي كريس فان هولن، الثلاثاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمحاسبة حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ووقف دعم “إسرائيل” بالسلاح، في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة بقطاع غزة.

وقال فان هولن، في كلمة له بقاعة مجلس الشيوخ الأمريكي حول الوضع الإنساني المتدهور بشكل عاجل في غزة، إن “على بايدن عدم تقديم أي أسلحة لإسرائيل ما لم تسمح بمزيد من المساعدات لغزة”.

وأضاف أن الوضع في قطاع غزة تحول من كابوس إلى جحيم خالص، موضحا أن “الأطفال في غزة يموتون بسبب الحرمان المتعمد من الطعام، وهذا يمثل جريمة حرب”.
ولفت السيناتور الديمقراطي، إلى أن “نتنياهو دأب على شكرنا على المساعدات العسكرية، ورفض طلباتنا لحماية المدنيين”، مشددا على ضرورة مطالبة بايدن لرئيس وزراء الاحتلال “بالسماح فورا بمزيد من الغذاء والإمدادات لغزة”.

ويأتي حديث فان هولن في ظل تصاعد الاستياء على المستويين الشعبي والسياسي من دعم الإدارة الأمريكية لدولة الاحتلال في عدوانها المتواصل للشهر الخامس على التوالي على قطاع غزة، رغم المجازر المروعة بحق المدنيين.

ولليوم الـ130 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

Share this Article