إعلان “مسيء” للفلسطينيين يفجّر غضبا شعبيا في تركيا.. دعوات للمقاطعة

1 د للقراءة
1 د للقراءة

صراحة نيوز _شركة تنظيف مقرها المملكة المتحدة ومملوكة لشركة لشركة يونيليفر الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، بتضمين رموز مشابهة لشعار الدولة الفلسطينية وألوان العلم الفلسطيني في إعلان حمل عنوان “لا مكان للجراثيم”، ما أثار غضب واسع في الأوساط التركية.

وأشارت وسائل إعلام تركية، إلى أن الإعلان حمل ألوان وشعار الدولة الفلسطينية مرفق بعبارة “لا مكان للجراثيم” في إشارة إلى المدنيين في قطاع غزة، الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية متواصلة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأطلق ناشطون أتراك دعوات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي لمقاطعة الشركة، موجهين اتهامات لها بدعم الاحتلال الإسرائيلي في حربه ضد المدنيين الفلسطينيين.

وامتدت موجة الغضب الشعبية إلى الشوارع، حيث وثقت صور ومشاهد مصورة لحظات قيام أتراك بتمزيق اللوحات الإعلانية للشركة احتجاجا على ما قالوا إنه “تشبيه الفلسطينيين بالجراثيم”.

ولم تصدر الشركة أي بيان للتعليق على موجة الغضب الشعبية، لكنها قامت بتعليق خاصية التعليقات على منشورات الدعاية ذات الصلة في منصة “إنستغرام”.

وقالت الصحفية التركية أولازم دوغان، إن “العلامة التجارية للدولة الإرهابية، دوميستوس، علقت إعلانات تصور العلم الفلسطيني على أنه جرثومة، وتقول لا يوجد مكان لتهرب الجراثيم”.

Share this Article