ألمانيا تستعد لحرب مع روسيا

2 د للقراءة
2 د للقراءة
ألمانيا تستعد لحرب مع روسيا

صراحة نيوز _قال ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إن ألمانيا تستعد لحرب مع موسكو.

جاء ذلك في منشور عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي، تعليقا على تسريبات صوتية لضباط ألمان يتحدثون فيما بينهم حول إمكانية ضرب جسر القرم بصواريخ توروس الألمانية في إطار دعم برلين لكييف.

ميدفيديف أضاف أنه لا أحد يعلم عما إذا كان المستشار الألماني أولاف شولتز على علم بهذه التسجيلات الصوتية أم لا، مبينا أنه حتى ولو لم يكن على اطلاع بها “فإن هناك نماذج كثيرة من التاريخ لتوجيه الجيوش الحكومات المدنية نحو إشعال فتيل الحروب”.

وعلق ميدفيديف على تسريبات ضباط القوات الجوية الألمانية بالقول: “ألمانيا تستعد لحرب مع روسيا”.

وكانت مارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير شبكة “Russia Today” الإعلامية في روسيا، قد نشرت في وقت سابق تسجيلاً صوتياً مدته نصف ساعة، تتضمن حديث ضباط رفيعي المستوى في الجوية الألمانية، حول فرضية استخدام القوات الأوكرانية لصواريخ توروس الألمانية البعيدة المدى لتأثيرها المحتمل على استهداف جسر القرم الذي يربط شبه الجزيرة مع الأراضي الروسية.

وكانت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد صرحت بأن موسكو طلبت توضيحا من برلين حول التسجيلات المذكورة، فيما وصفها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بـ”المدهشة”، متهما “زملاءه” في حلف شمال الأطلسي “ناتو” بـ”الكذب”.

من جهتها، أعلنت الدفاع الألمانية إطلاق تحقيق حول كيفية حصول روسيا على التسريبات الصوتية، مؤكدة أن الاستخبارات العسكرية (MAD) في البلاد اتخذت التدابير اللازمة في هذا الخصوص.

Share this Article