وزير دفاع الإحتلال “غالنت” يقترح تولي دحلان أو فرج توزيع المساعدات في غزة..!

1 د للقراءة
1 د للقراءة
وزير دفاع الإحتلال “غالنت” يقترح تولي دحلان أو فرج توزيع المساعدات في غزة..!
TO GO WITH AFP STORY BY JOSEPH KRAUSS Palestinian senior Fatah official Mohammed Dahlan speaks during an interview with AFP at his office in the West Bank city of Ramallah on November 10, 2009. Dahlan, a leading member of Palestinian president Mahmud Abbas's secular movement, told AFP in an exclusive interview that setting borders could salvage a two-state solution amid failed US-led peace efforts that could otherwise lead to the collapse of the Palestinian Authority. AFP PHOTO/ABBAS MOMANI

صراحة نيوز _اقترح وزير دفاع الاحتلال الاسرائيلي يوآف غالانت على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ان يوزع مساعدات غزة محمد دحلان أو ماجد فرج.

وأضاف غالانت مخاطبا نتنياهو: “يمكنك التحدث عن (رئيس المخابرات الفلسطينية) ماجد فرج أو (رئيس الأمن السابق للسلطة الفلسطينية محمد) دحلان، لا يهم”، في إشارة إلى الجهود المبذولة لإصلاح حكومة السلطة الفلسطينية لتمكينها من استعادة السيطرة على غزة في نهاية المطاف.

ورد نتنياهو قائلا: “أنا لست على استعداد للسماع عن السلطة الفلسطينية”.

وأجاب غالانت: “بغض النظر ماذا نسميهم، هؤلاء هم الأشخاص المتحالفون مع فتح”.

ودخل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت في خلاف حول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع.

وذكرت القناة 12 في تقرير أن وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر أثار هذه القضية، التي قال إنها “حرجة هذه الأيام”، ليرد غالانت قائلا: “أنت تخبرني؟ لقد بدأت للتو الحديث عن المساعدات الإنسانية. المشكلة ليست في جلب الإمدادات، بل في من يوزعها. يجب على شخص ما أن يتولى زمام الأمور ولن يكون السويد. يجب أن تكون السلطة الفلسطينية”.

Share this Article