الفيفا يمنح المغرب استضافة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة

1 د للقراءة
1 د للقراءة
الفيفا يمنح المغرب استضافة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة

صراحة نيوز _كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن منح المغرب حق تنظيم النسخ الخمس المُقبلة من كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما، التي سوف تقام سنويا بدلا من كل سنتين (2025 إلى 2029) بمشاركة 24 منتخبا.

وأوضح الـ”فيفا”، عبر بيان، نشر في موقعه الرسمي: “بعد رحلة تاريخية في كأس العالم للسيدات 2023 (بإندونيسيا)، تم اختيار المغرب لاستضافة النسخ الخمس المقبلة من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة من 2025 إلى 2029”.

وأضاف: “ابتداء من عام 2025، سيتم توسيع البطولة لتشمل 24 منتخبا كجزء من التزام الفيفا الثابت تجاه كرة القدم للشباب”.
وتابع أن “قرار تنظيم النسخ الخمس المقبلة في المغرب أتى في أعقاب دعوة عالمية للتعبير عن الاهتمام باستضافة كلتا المسابقتين، مع التركيز على الاستفادة من استخدام البنية التحتية الحالية لكرة القدم لصالح رفع مستوى البطولة واستدامتها”.

وفي الوقت نفسه، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم، دولة قطر، حق استضافة نهائيات كأس العالم للشباب تحت 17 عاما في النسخ الخمس المقبلة اعتبارا من عام 2025.

وفي سياق متصل، صادق مجلس الفيفا بالإجماع على التقرير السنوي المتضمن ارتفاع مستوى الاستثمار في تطوير اللعبة عالمياً خلال الفترة الممتدة من العام 2023 حتى 2026 إلى مليارين ومئتين وخمسين مليون دولار أمريكي، ضمن برنامج “فيفا إلى الأمام”.

Share this Article