أكثر من 50 شهيدا في قصف متواصل على قطاع غزة

2 د للقراءة
2 د للقراءة
أكثر من 50 شهيدا في قصف متواصل على قطاع غزة

صراحة نيوز _استشهد 27 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن 27 شهيدا، معظمهم من النازحين، ارتقوا بينما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة في قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم النصيرات.

كما ارتقى شهداء في قصف لطيران الاحتلال على منطقة السدرة بحي الدرج شرق مدينة غزة، تزامن مع قصف مدفعي على مناطق أخرى في المدينة وشمالها.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لبلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واستشهد 23 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء، في غارة شنها الطيران الإسرائيلي على تجمع للجان لتأمين نقل المساعدات من دوار الكويت إلى مدينة غزة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر فلسطينية بأن “جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف تجمعا للجان شعبية شكلها الوجهاء والعشائر لتأمين نقل المساعدات من دوار الكويت إلى مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 23 فلسطينيا على الأقل وإصابة آخرين”.

وتحدث شهود عيان عن “عدد كبير من الشهداء والجرحى ملقون على الأرض في المكان بعد استهدافهم بصورة مباشرة” على ما أفادت “وفا”.

ويكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف تجمعات لفلسطينيين ينتظرون الحصول على مساعدات.

وفي 29 شباط الماضي، ارتكبت إسرائيل مجزرة في شارع الرشيد غرب مدينة غزة، بالقرب من دوار النابلسي، بعد أن استهدفت آلاف الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول قافلات المساعدات، مما أدى إلى استشهاد 117 فلسطينيا على الأقل وإصابة 800 آخرين.

وفي سياق متصل، استشهد 5 فلسطينيين بينهم أطفال، في غارة إسرائيلية استهدفت مركبة أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في النصيرات وسط قطاع غزة.

Share This Article