قرار مُؤقت بتجميد ميزانيات مدارس “الحريديم”

1 د للقراءة
1 د للقراءة
قرار مُؤقت بتجميد ميزانيات مدارس "الحريديم"

صراحة نيوز _أصدرت محكمة العدل العليا فِي إسرائيل، الخميس، قرارًا مؤقتًا، بتجميد الميزانيات المُخصصة للمدارس الدينيّة، التي لا يلتحق طلابها بالتجنيد الإجباري، اعتبارًا من مطلع أبريل/ نيسان المقبل، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” وقناة (12) الخاصتان، إنّ محكمة العدل العليا (أعلى هيئة قضائية) أصدرت أمرًا مؤقتًا، يقضي بأنه اعتبارًا من مطلع أبريل المقبل، يمنع تحويل ميزانيات إلى المدارس الدينية التي لا يلتحق طلابها بالتجنيد الإجباري.

وأشارت صحيفة “إسرائيل اليوم” إلى أنّ المحكمة العليا رفضت طلب المدعي العام، بوقف ميزانية المدارس الدينية التي لا يتجند طلابها، ابتداءً من أغسطس/ آب هذا العام، (نهاية العام الدراسي في المدراس الدينية)، وقضت بوجوب وقف الميزانيات اعتبارًا من مطلع أبريل”.

وبحسب الصحيفة، سيتم عقد جلسة استماع جديدة خلال شهر مايو/ أيار المقبل، حيث سيتمكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من تقديم إفادة خطيّة تكميلية توضح بالتفصيل التقدم المحرز في مشروع قانون التجنيد الذي يخص المتدينين.

وفي وقت سابق، الخميس، بعثت المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا، إلى المحكمة العليا الإسرائيلية بأنه يجب البدء في تجنيد المتدينين، المعروفين باسم “الحريديم” اعتبارًا من بداية الشهر المقبل.

Share This Article