ليفربول يقلب الطاولة على برايتون ويتصدر البريمييرليغ مؤقتا

3 د للقراءة
3 د للقراءة
ليفربول يقلب الطاولة على برايتون ويتصدر البريمييرليغ مؤقتا

صراحة نيوز – تصدر ليفربول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بفوزه على ضيفه برايتون 2-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 30 من عمر المسابقة.

وسجل لويس دياز (27) ومحمد صلاح (65) هدفي ليفربول، بعدما كان برايتون تقدم في الدقيقة الثانية عبر داني ويلبيك.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 67 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام آرسنال الذي يخوض لاحقا قمة الجولة أمام مانشستر سيتي على ملعب “الاتحاد”، فيما بقي رصيد برايتون 42 نقطة في المركز التاسع.

ولم تمر سوى 87 دقيقة، حتى تمكن برايتون من افتتاح التسجيل، عندما مرر أدينجرا من الجهة اليسرى، فارتدت الكرة من مدافع ثم حاول قائد ليفربول فيرجيل فان دايك إبعادها، لتصل إلى ويلبيك الذي دكها من مشارف منطقة الجزاء في الشباك.

ورد ليفربول في الدقيقة التاسعة، عندما حصل محمد صلاح على الكرة في الناحية اليسرى، قبل أن يتقدم بها ويسدد بيمينه، لكن محاولته مرت بجانب القائم البعيد.

وأطلق لاعب ليفربول الحالي وبرايتون السابق أليكسيس ماك أليستر، تسديدة نحو المدرجات في الدقيقة الثانية عشرة، وكاد صلاح يحقق التعادل في الدقيقة الثامنة عشرة، عندما حصل على تمريرة من ماك أليستر، قبل أن يسدد فوق المرمى.

وأدرك ليفربول التعادل في الدقيقة 27، بعدما وصلت الكرة إلى دياز داخل منطقة الجزاء من فيلتمان لاعب برايتون الذي حاول إبعاد تمريرة صلاح الرأسية، ليضع الجناح الكولومبي الكرة في المرمى.

واخترق ويلبيك في هجمة مرتدة من الجناح الأيسر، قبل أن يوجّه كرة هزت الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 31، وسيطر الحارس فيربروجن على تسديدة دياز إثر تمريرة من الظهير الأيمن كونور برادلي في الدقيقة 33.

وكاد مهاجم ليفربول داروين نونيز، يهز الشباط بطريقة غريبة في الدقيقة 37، عندما ارتقى لكرة عرضية برأسه لكن المدافع منعه من التسديد، ليسقط ويتابع الكرة بطريقة أكروباتية وهو على الأرض، بيد أن فيربروجن أبعد الكرة بقدمه.

وجاءت أولى فرص الشوط الثاني بالدقيقة 54، عندما رفع الظهير الأيسر جو جوميز، كرة عرضية ارتقى لها ماك أليستر وسددها رأسية بجانب المرمى.

لكن ليفربول تمكن من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 65، عندما مرر ماك أليستر كرة نموذجية إلى صلاح الذي أطلق تسديدة يسارية في الشباك.

وفي الدقيقة 71، أضاف ليفربول الهدف الثالث عن طريق دياز إثر تمريرة من صلاح، لكن تقنية الفيدية ألغت الهدف لوجود تسلل على صاحب الهدف.

ومرر دياز إلى صلاح الذي سدد من لمسة واحدة، لكن الحارس فيبروجن سيطر على محاولة النجم المصري باقتدار في الدقيقة 75.

وأوشك برايتون على تحقيق التعادل في الدقيقة 81، لكن حارس ليفربول كاوميهين كيليهير، أوقف رأسية مدافع برايتون لويس دانك إثر متابعته لركلة حرة نفذها باسكال جروس.

وانطلق البديل هارفي إليوت بالكرة إثر تمريرة من ماك أليسر، وتقدم بالكرة قبل التمرير أمام المرمى، فمرت الكرة من امام الجميع قبل أن تصل إلى صلاح الذي سيطر قبل التسديد، لكن فيربروجن أنقذ الموقف مرة أخرى في الدقيقة الأخيرة.

Share this Article