القوات المُسلحة الأردنيّة تُنفذ 8 إنزالات جويّة عَلى شمال غزة بمشاركة دوليّة

1 د للقراءة
1 د للقراءة
القوات المُسلحة الأردنيّة تُنفذ 8 إنزالات جويّة عَلى شمال غزة بمشاركة دوليّة

صراحة نيوز _نفذت القوات المسلحة الأردنيّة – الجيش العربي، اليوم الاثنين 1 نيسان 2024، 8 إنزالات جويّة لمساعدات إنسانيّة وغذائيّة استهدفت عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة بمشاركة 5 دول شقيقة وصديقة.

وشاركت فِي تنفيذ العملية طائرة تابعة لسلاح الجو الملكيّ الأردنيّ، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وثلاث طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية إضافة إلى طائرة تابعة لبريطانيا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الأردن على إدخال مزيد من المساعدات لسكان القطاع لمساعدتهم على تجاوز الأوضاع الصعبة خلال شهر رمضان المبارك، وتجسيدًا لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.

وتؤكد القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 66 إنزالًا جويًا أردنيًا، 126 إنزالًا جويًا بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

Share this Article