اعتمادات دولية لكافة برامج وأقسام العلوم الأساسية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية


صراحة نيوز – حصلت كلية العلوم والآداب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على الاعتمادات الدولية لكافة برامج وأقسام العلوم الأساسية فيها.
وحققت كلية العلوم والآداب إنجازًا نوعيًا عالميًا بحصول كل من قسم الفيزياء وقسم الرياضيات على الاعتماد الدولي الأمريكي ABET لمدة أربع سنوات، وكانت الاعتمادات الدولية السابقة من نصيب كل من قسم الكيمياء فقد حصل القسم على الاعتماد الكندي، وقسم التقانات الحيوية الذي حصل على الاعتماد الألماني.
الأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس الجامعة أعرب عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز المتميز لكلية العلوم والآداب، مضيفًا أن هذه الخطوة تأتي كجزء من الخطة الاستراتيجية للجامعة لتحقيق الاعتماد الدولي الذي سيسهم في ضمان الجودة وتعزيز التميز في البرامج الأكاديمية.
وبين السالم ان هذه الاعتمادات ستزيد عالمية تخصصات الكلية وتنعكس إيجابًا على السمعة العالمية للجامعة، واستقطابها الطلبة العرب والأجانب والكفاءات الدولية التي تتوافق مع رؤية الجامعة في تحقيق العالمية.
بدوره قال عميد كلية العلوم والآداب الأستاذ الدكتور خالد الشواقفة أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا العمل الدؤوب والجهد الجماعي لمنتسبي الكلية والجهات المختلفة في الجامعة، مؤكدًا بأن اعتماد هذه التخصصات هو برهان على التزام الكلية المتواصل بتحسين جودة التعليم في العلوم الأساسية وفقًا للمعايير الدولية.