الأشغال: إغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع


طريق دير أبي سعيد - سموع

صراحة نيوز – أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنه سيتم إغلاق المسرب الأيمن من طريق دير أبي سعيد – سموع، وتحويل السير إلى المسرب الآخر، اعتبارًا من صباح يوم غد الخميس، وذلك بناء على توصيات لجنة فنية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بعد تسجيل ملاحظات حول هبوط على جزء من الطريق، للبدء بأعمال المعالجة، بما يساهم في تعزيز عناصر السلامة العامة عليه.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، إنه وخلال زيارة ميدانية للجنة فنية، من كوادرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بحضور المقاول والمشرف على أعمال إعادة توسعة الطريق لمتابعة تنفيذ توصيات الدراسة الفنية الخاصة بالمعالجة اللازمة للانزلاق الحاصل في المنطقة، لدعم الطريق؛ بسبب الطبيعة الجيولوجية للطريق لوجود ينابيع مياه سطحية وجوفية، تم التوصية بحفر متر إضافي في منطقة الهبوط، واجراء اللازم فنيا وفق اعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، بما يساهم في تعزيز عناصر السلامة العامة على الطريق.
وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإغلاق الطريق بشكل جزئي في منطقة العمل وتحويله إلى المسرب الآخر، مؤكدة أن الأعمال ستتم بشكل سريع.
ونفت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول حدوث انهيارات او تشققات داخل جسم الطريق، مؤكدة عدم حدوث أي تغيير على جسم الطريق أو عند الدواعم الخرسانية.
يذكر أن الطريق يشهد هبوطات متكررة بسبب صعوبة المنطقة من الناحية الجيولوجية، ووجود ينابيع مياه سطحية وجوفية والعمل جار على تنفيذ المعالجات اللازمة لعدم حدوث أي هبوطات مستقبلا.