التربية: لجنة للتحقق من قوائم تعيينات ضمت أقارب وأشقاء


 

وزارة التربية والتعليم

 

وزير التربية وجيه عويس فوض مدراء التربية باستئجار مدارس لحل مشكلة قوائم الانتظار
خطة لوزارة التربية للاستغناء عن التعليم الإضافي ما عدا إجازات الأمومة

صراحة نيوز – كشفت أمينة عام وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات عن تشكيل لجنة تدقيق داخلية للتحقق من قوائم تعيينات ضمت أقارب وأشقاء وكذلك عدة تعيينات لمعلمة واحدة.

وقالت قبيلات لـ”رؤيا”، أثناء جولتها على مدارس في محافظة الزرقاء، إن الوزارة أوعزت بتشكيل اللجنة فور ورود المعلومات لاتخاذ المقتضى القانوني في حال وجود أي خلل أو تقصير.
وبينت أن أكثر من مليوني طالب وطالبة انتظموا في دوامهم، منهم مليون و600 ألف طالب في المدارس الحكومية.
وأضافت أن وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، فوض مدراء التربية والتعليم باستئجار مدارس وتعيين ما يلزم من كوادر لحل مشكلة قوائم الانتظار للطلبة.
وأوضحت قبيلات أن وزير التربية شدد على جاهزية الأبنية المدرسية لاستقبال الطلبة.
نظام الفترتين
وأوضحت قبيلات أن الوزارة حولت عدة مدارس لنظام الفترتين لاستقبال جميع الطلبة على قوائم الاحتياط، اذ استحدث 42 مدرسة جديدة على نظام الفترتين واستئجار 15 مدرسة في كافة مديريات التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن وزارة التربية ناقشت خطة للاستغناء عن التعليم الإضافي في السنوات المقبل، مؤكدة أنه تم تعيين نحو 6 آلاف معلم ومعلمة على التعليم الإضافي العام الحالي.
إجازات الأمومة
وتابعت “عينت وزارة التربية نحو 4 آلاف معلم ومعلمة على جدول تشكيلات الوزارة، وسيصار إلى تعيين 4 آلاف آخرين العام المقبل” ، ولفتت إلى أنه من ضمن خطط الوزارة الاستغناء عن التعليم الإضافي بشكل كامل ما عدا بدائل إجازات الأمومة.

رؤيا