الكويت.. وزيران يعتذران عن قبول منصبيهما في الحكومة الجديدة


مدينة الكويت

صراحة نيوز – اعتذر وزير الخارجية الكويتي الدكتور أحمد الناصر عن قبول المنصب الوزاري، قبل صدور الأمر الأميري بتعيين الحكومة الجديدة في البلاد.

ووفقا لصحيفة القبس الكويتية، التي نقلت الخبر عن مصدر رفيع بأن الناصر أبلغه بالاعتذار لرئيس الحكومة صباح الأربعاء الفائت، عن قبوله للحقيبة الوزارية، قبل صدور الأمر الأميري بتعيين سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيسا للحكومة.
وقالت إن الناصر أعرب في خطاب من ثلاث صفحات عن اعتزازه بالثقة الغالية من قبل القيادة السياسية العليا، إلا أنه أكد في الكتاب عدم رغبته في قبول المنصب الوزاري التزاما منه بتحقيق المصلحة العليا للبلاد.
وكان النائب الكويتي عمار العجمي، الذي كان عُين في الحكومة الجديدة وزيرا للأشغال العامة ووزيرا للكهرباء والماء والطاقة قد اعتذر عن قبول المنصب، معللا قراره بوجود أسماء في التشكيلة الجديدة تفتقد إلى “الثقة الشعبية، وهي لا تحترم الدستور”.
وكان العجمي قد كتب على حسابه في موقع “تويتر” قائلا بهذا الشأن: “خدمة أهل الكويت شرف مرتبط بفريق متجانس صادق يتحمل المسؤولية ويحترم الدستور، ولما كان الفريق الحكومي يحتوي على بعض العناصر التي خسرت الثقة الشعبية ومتيقن أنها لا تحترم الدستور. فإني أعتذر عن العمل معها كفريق واحد، علما بأني سبق وطلبت الأسماء وحجبت عني”.