اللواء الحنيطي يرعى حفل تخريج دورة لياقة المعركة


 صراحة نيوز – رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، تخريج دورة لياقة المعركة 2/2022 في استاد القوات المسلحة، بمشاركة عدد من ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية– الجيش العربي ودولة الامارات العربية المتحدة، وكان في استقباله لدى وصوله مدير الاتحاد الرياضي العسكري العقيد الركن رعد العمايرة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز قدمه رئيس شعبة التدريب والنشاطات الرياضية المقدم محمود الجنيني تحدث فيه عن المواضيع النظرية والعملية التي اشتملتها الدورة.
وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة أهمية إعداد مرتبات القوات المسلحة بدنياً لما له أهمية كبيرة في تنمية مهاراتهم الفردية ورفع الحالة المعنوية والنفسية والحفاظ على الجاهزية القتالية لأفراد القوات المسلحة.
واشتملت الدورة، التي استمرت ثمانية أسابيع على تمارين الكارديو التي تتضمن الجري والسباحة والتمارين السويدية وتمارين الآيروبيك وتمارين الحواجز العسكرية والتمرينات البدنية المختلفة، إضافةً إلى تمارين الكروس فيت ممثلةً بالجري والعقلة ورفع الاثقال والتمارين السويدية وتمارين الكتل بيل.
كما تضمنت الدورة تمارين الكلاستانكس، وهي عبارة عن استخدام وزن الجسم لبناء كتلة عضلية، بحيث تعمل مجموعة العضلات مع بعضها البعض بنسب متفاوتة في وقت واحد، ومن أبرز هذه التمارين الدفع والسحب والجذع، فيما تعد العقلة والمتوازي أهم أدواتها الرياضية، أما تمارين الهيت فهي تعتبر تمارين عالية الشدة بنسبة تصل من (100 – 90) %.
وتهدف هذه التمارين إلى تقوية عضلة القلب وحرق السعرات الحرارية وتنظيم السكر بالدم وزيادة حجم الأكسجين داخل الجسم، وتحسين الأداء والسرعة وزيادة معدل الـ VO2 MAX وهو الحد الأقصى لاستهلاك الأكسجين، وإنقاص الوزن ورفع معدلات حرق الدهون وتحسين أداء القلب.
والتقى اللواء الركن الحنيطي بتلاميذ الدورة ونقل لهم تحيات ومحبة جلالة القائد الأعلى، مشيداً بمستوى اللياقة البدنية التي يتميز بها منتسبو الدورة ومعنوياتهم العالية، والجهود الكبيرة المبذولة من قبل الجهاز التدريبي للاتحاد الرياضي العسكري.
وفي نهاية التخريج، سلّم اللواء الركن الحنيطي درعاً لمشارك من دولة الإمارات العربية الشقيقة، كما سلّم مدير الاتحاد الرياضي العسكري الشهادات على الخريجين.