بدء أعمال الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الاستثمار العالمي بمشاركة أردنية


صراحة نيوز – -بدأت أعمال الدورة الـ26 لمؤتمر الاستثمار العالمي الذي يعقد حاليا في جينيف في سويسرا، بتنظيم من الجمعية العالمية لترويج الاستثمار، وبمشاركة وفد من وزارة الاستثمار يترأسه أمينها العام زاهر القطارنة.
وبحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، استعرضت الهيئة الإدارية للجمعية الانجازات التي تحققت وناقشت التقرير المالي والخطط المستقبلية الخاصة بترويج الاستثمار في الدول الأعضاء، فيما تم الإعلان عن إطلاق منصة لترويج الفرص الاستثمارية المتاحة لدى هذه الدول.
و على هامش اليوم الأول للمؤتمر، عقد أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة، اجتماعا مع رئيس الجمعية، تم الاتفاق خلاله على تقديم الدعم للوزارة في مجالات ترويج الفرص الاستثمارية من خلال عرض الفرص المتاحة في الأردن عبر المنصات الترويجية الخاصة بالجمعية، إضافة إلى تقديم الدعم الفني في مجال الرعاية اللاحقة ومتابعة المستثمر وتعزيز القدرات لموظفي الوزارة في هذه المجالات.
وعقد القطارنة اجتماعات مع رؤساء هيئات تشجيع الاستثمار في كل من الهند ودبي والشارقة وتونس، إضافة الى مدير عام الاستثمار في منظمة التجارة الخارجية اليابانية، ومساعد مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار في الكويت.
واتفق المجتمعون على تبادل الخبرات في جميع المجالات ذات العلاقة وتنظيم فعاليات وأنشطة ترويجية مشتركة والعمل على استهداف المستثمرين المحتملين في هذه الدول.