جامعة البترا تنظم يومًا مفتوحًا لطلبة الثانوية العامة


صراحة نيوز – نظمت جامعة البترا يومًا مفتوحًا للطلبة الناجحين في الثانوية العامة وذويهم، تضمن برنامجا تعريفيًا واسعًا للتعرف على الجامعة وتخصصاتها وخدماتها وأجوائها الجامعية، وخصصت الجامعة حافلات لمساعدة الزوار في الوصول إلى الجامعة.
تضمنت فعاليات اليوم المفتوح استقبال الزوار ضمن برنامج اشتمل على جولة تعريفية داخل الحرم الجامعي للتعريف بالكليات وتقديم نبذة عن تخصصاتها وانجازاتها والتعرف على مرافقها وحدائقها والسوق التجاري للجامعة الذي ضم العديد من الأكشاك التي تغطي كافة احتياجات الطلبة، بالإضافة إلى شرح عن إنجازات الجامعة والاعتمادات الدولية التي حققتها.
وقال رئيس الجامعة الدكتور رامي عبد الرحيم إن الجامعة تهدف من خلال الفعالية إلى اطلاع الزائرين على البنية التحتية المتميزة في حرم جامعة البترا مما يمكنهم من تقييم البنية التحتية للجامعة ومستواها الأكاديمي.
ورافق زوار الجامعة عدد من طلبة الجامعة لتقديم الشروحات والإجابات على استفسارات الطلبة وذويهم فيما يتعلق بالتخصصات المطروحة والحياة الطلابية داخل الحرم الجامعي، بالإضافة إلى تقديم الشرح عن مختبرات الجامعة واستوديوهاتها والمناهج التطبيقية في الجامعة.
وخصصت الجامعة أجنحة لكل كلية ومركز في الجامعة وذلك في حديقة “السنترال بارك” بالإضافة إلى جناح للإرشاد الأكاديمي للطبة وذويهم بحيث يقدم المساعدة للطلبة في كيفية اختيار التخصصات المناسبة لهم من حيث الميول الشخصية والمهارات العملية وبما يتناسب مع المعدل الجامعي.
كما خصص جناح لعمادة شؤون الطلبة للتعريف الزائرين بأنشطة العمادة المساهمة في بناء شخصية الطالب وكذلك مرافقها الرياضية والأنشطة الفكرية، وتعريفيه بالفرص المتاحة داخل الجامعة للحصول على منح وخصومات من خلال التفوق الرياضي والفني.
وخصص جناح لعمادة القبول والتسجيل التي قدمت شروحات عن آلية التسجيل ومعدلات القبول وآلية معادلة الشهادات لغير الأردنيين، واشتمل المعرض على اجنحة لكليات الصيدلة والعلوم الطبية، وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الإدارية والمالية، والآداب والعلوم، والعمارة والتصميم، والإعلام، والحقوق، والهندسة.
واستعرض جناح مركز التعليم المستمر الدورات التدريبية التي يطرحها المركز للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز الثانوية العامة، بحيث تمكنهم من اكتساب المهارات اللازمة لدخول سوق العمل عبر دورات متخصصة ومكثفة والحصول على شهادات مصدقة من وزارة التعليم العالي.
واشتملت فعاليات المعرض على عدد من البرامج الترفيهية التي قدمها القسم الرياضي بالجامعة وكورال الجامعة بالإضافة إلى تقديم الضيافة والهدايا للزوار.