ضبط ٧٠ اعتداء على خطوط نقل المياه في شهر واحد في الكرك


صراحة نيوز – قال مدير عقود إدارة المياه والصرف الصحي في محافظة الكرك المهندس سامر المعايطة، إن المديرية ضبطت في شهر أيلول/سبتمبر الماضي 70 اعتداء على خطوط نقل المياه في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأضاف المعايطة لوسائل اعلام محلية ، أن إجمالي الاعتداءات والسرقات التي تم ضبطها منذ شهر نيسان/أبريل الماضي، أي من بداية تسلّم شركة مياه العقبة عقود محافظة الكرك تجاوزت 350 اعتداء.
وأشار إلى أن المديرية تنفذ جولات دورية كل شهر لضبط الاعتداءات على خطوط نقل المياه في مناطق محافظة الكرك جميعها، وتفقّد الشبكات وصيانتها في محاولة لتخفيض نسبة فاقد المياه في المحافظة.
النائب القطاونة: تجاوزات واعتداءات
وكان مدير عقود إدارات مياه محافظات الجنوب شركة مياه العقبة المهندس محمد المحاميد، قال في حديث سابق ضمن جلسة حوارية نظمها ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية في تموز/يوليو الماضي، إن نسبة فاقد المياه في محافظة الكرك تقدر بنحو 66 في المئة، وهي من أعلى نسب الفاقد المسجلة في بالمملكة، الأمر الذي يؤثر سلبًا على كميات المياه الواصلة للمواطنين.
من جانبه، ذكر النائب أحمد القطاونة في ذات الجلسة، أن محافظة الكرك لا تعاني شح المياه، إنما تجاوزات واعتداءات على الخطوط والآبار.