متقاعدو “الفوسفات” يجددون اعتصامهم أمام الشركة ويلوحون بالتصعيد


صراحة نيوز – جدد متقاعدو شركة مناجم الفوسفات الأردنية، صباح اليوم الإثنين، اعتصامهم أمام مبنى الشركة، للمطالبة بإعادة التأمين الصحي تحت مظلة الشركة، ورفضا لقرار مجلس إدارة الشركة بمنحهم التأمين الصحي المعمول به للنواب والأعيان المتقاعدين.
وأكد المشاركون أنهم مستمرون في الدفاع والذود عن حقوقهم في التأمين الصحي واسترداده كما كان بموجب الاتفاقية الموقعة عام 2000 ، وأن كل الأحاديث والأقاويل التي تحاول قلب الحقيقة وتصويرها لقراء المشهد بأن المتقاعدين يرغبون في بيع التأمين للشركة غير صحيحة وإنما هدفها النيل من الاعتصام والتهرب من المطالب الحقيقية والمعلنة في الاعتصام .

وهتف المتقاعدون أمام مبنى الشركة برحيل رئيس مجلس إدارتها محمد الذنيبات ، كونه المتهم الأول في تأزيم الأوضاع وتعقيد الأمور في مسألة وقضية التأمين الصحي بحسب المتقاعدين .

وكانت اللجنة التنسيقة لاعتصام متقاعدي الفوسفات تقدم بشكوى قبل ايام لنقابة الصحفيين الأردنيين بحق الكاتب في صحيفة الغد سلامة الدرعاوي الذي دأب على نشر مقالات تهدف الى تقزيم اعتصاماتهم ومطالبهم وتحريض الرأي العام عليهم وتلقوا وعدا بمناقشة الشكوى واتخاذ القرار المناسب خلال اجتماع مجلس النقابة .

,