مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي وجامعة جدارا لتقديم منح دراسية وخصومات على الرسوم الجامعية وتقسيطها لأبناء المتقاعدين


صراحة نيوز – وقّعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وجامعة جدارا الخاصة مذكرة تفاهم بهدف تقديم منح دراسية وخصومات على رسوم الساعات الدراسية وتقسيطها لأبناء متقاعدي الضمان، إضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة وذلك من خلال تدريس تلك الأحكام القانونية ضمن أحد المساقات التدريسية.
ووقع مذكرة التفاهم عن المؤسسة مدير إدارة المركز الإعلامي ياسر عكروش وعن جامعة جدارا رئيسها الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات العام في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة.
وبموجب الاتفاقية المبرمة بين الجانبين ستقوم جامعة جدارا بتقديم خصومات إضافية على رسوم الساعات الدراسية لأبناء متقاعدي الضمان الاجتماعي بواقع (10%) للتخصصات التي يقل نسبة الخصم فيها عن (50%)، إضافة إلى تقسيط تلك الرسوم على دفعات شهرية تستحق بشكل شهري وذلك قبل نهاية كل عام دراسي، كما يتم تقديم خصم إضافي بنسبة (5%) لأي طالب يقوم بسداد الرسوم الجامعية مقدماً.
كما تضمنت الاتفاقية توفير منحتين دراسيتين لمتقاعدي الضمان الاجتماعي على الرسوم الجامعية دون رسوم التسجيل، إضافة إلى تقديم منحتين دراسيتين على الرسوم الجامعية لأبناء المتقاعدين عن كل (100) طالب يتم تسجيلهم من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي دون رسوم التسجيل.
وقال مدير المركز الإعلامي في مؤسسة الضمان ياسر عكروش بأن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن سعيّ المؤسسة وتوجهاتها لتقديم مزيداً من الخدمات والامتيازات الخاصة لمتقاعديها، مبيناً أن جامعة جدارا الخاصة هي تاسع الجهات التعليمية التي تم التوافق معها لتقديم هذه المزايا للمتقاعدين، والتي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعاً لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.
وبين عكروش بأن مذكرة التفاهم تندرج ضمن جهود المؤسسة بنشر الوعي التأميني بأحكام قانون الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات وكليات المجتمع، مؤكداً على أهمية تعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة ليكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم من الجامعة وانتقالهم لسوق العمل.
من جانبه بيّن رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات أن مذكرة التفاهم ستوفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان في حياتهم العملية مستقبلاً من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة ضمن خطتها التدريسية بتسمية محاضرين متخصصين من قِبل المؤسسة في هذا المجال.
وأوضح عبيدات بأن مذكرة التفاهم تتضمن أيضاً التعاون في مجالات البحث العلمي والمشروعات البحثية المشتركة بين أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة عمان الأهلية وكوادر مؤسسة الضمان، مبيّناً أنه سيتم التوسع بمجالات التعاون مع مؤسسة الضمان مستقبلاً وذلك بموجب تفاهمات خطية يتم التوافق عليها في حينه عدا عما تضمنته هذه الاتفاقية من منح دراسية وخصومات على الرسوم الجامعية لأبناء المتقاعدين.