جولتان منفصلتان للعجارمة وقبيلات لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة (صور)


صراحة نيوز – تابع الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير امتحان الثانوية العامة لعام 2021 / الامتحان التكميلي، في يومه الخامس في عدد من القاعات في الكرك والمزار الجنوبي والجيزة والموقر .
ففي جولة تفقدية في الكرك، زار الدكتور العجارمة قسم الامتحانات ، وغرفة عمليات امتحان الثانوية العامة في مركز مصادر التعلم التابع للمديرية ، حيث اطمأن على سير الامتحان وإجراءاته ، كما تفقد قاعات للامتحان في مدرستي الأمير الحسن الثانوية للبنين، والكرك الثانوية للبنين . بحضور مدير التربية والتعليم عبد الحي القراله .
واستهل الدكتور العجارمة زيارته للواء المزار الجنوبي بزيارة قسم الامتحانات في المديرية، تفقد بعدها قاعات الامتحان في مدرستي بنات المزار الثانوية ، وجعفر ابن أبي طالب الثانوية للبنين بحضور مدير التربية مي الرهايفه.
من جانبها تفقدت الدكتورة قبيلات قاعات الثانوية العامة في مدرستي نسيبة المازنية الثانوية المختلطة ومدرسة الجيزة الثانوية الشاملة المختلطة في مديرية تربية لواء الجيزة، بحضور مدير التربية الدكتور جمال الحناوي .
كما زارت مدرستي الرجم الشامي الشرقي الثانوية المختلطة والفيصلية الثانوية بحضور مدير التربية للواء الموقر الدكتور يوسف أبو الخيل .
وبينت الدكتورة قبيلات استثمارها للزيارات الميدانية للاستماع للتغذية الراجعة من الزملاء في الميدان التربوي حول تطوير البروتوكول الصحي في الفصل الدراسي القادم.

وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالاشتراطات الصحية، وجاهزية القاعات من حيث توفر وسائل التدفئة والمياه لضمان تقدم الطلبة في بيئة امتحانية ملائمة.
واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.
من جانبهم أبدى الطلبة ارتياحهم للإجراءات الإدارية والفنية التي قامت بها الوزارة لضمان تقدمهم للامتحان في بيئة مناسبة.
وتقدم للامتحان في جلسته الأولى ٣٦٧٠٥ مشتركا ومشتركة في مباحث الرياضيات الورقة الأولى لفروع التعليم الأكاديمي ، والإنتاج النباتي الورقة الأولى والعلوم المهنية الخاصة للفرع المهني.
وتقدم للجلسة الثانية ١١٠ مشتركا ومشتركة في مبحث الرياضيات / كليات .