“بَعد الهجمة الإسرائيليّة” قَفزة مَلحوظة عَلى أسعار الذهب

2 د للقراءة
2 د للقراءة
"بَعد الهجمة الإسرائيليّة" قَفزة مَلحوظة عَلى أسعار الذهب

صراحة نيوز _ارتفعت أسعار الذَهب، اليوم الجمعة، بِسبب العُزوف عَن المُخاطرة فِي الأسواق الماليّة في أعقاب تقارير إعلاميّة عَن تفجيرات في إيران، مما أثار مَخاوف من صراع إقليميّ أوسع نطاقًا وزاد جاذبية الذهب كَملاذ آمن.

وبِحلول الساعة 0429 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المُعاملات الفوريّة 0.3 بالمئة إلى 2386.05 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن قفز لفترة وجيزة إلى 2417.59 دولار في وقتٍ سابق من الجلسة، ليحوم قرب أعلى مستوى على الإطلاق عند 2431.29 دولار الذي سجله يوم الجمعة الماضي.

ويتجه المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس عَلى التوالي وزاد نحو اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2401.20 دولار.

وقال كايل رودا مُحلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم بعد أخبار الهجمات الإسرائيلية على إيران اليوم «ينتظر السوق الآن مزيدًا من المعلومات حول طبيعة الهجوم وما هو السبب وراء ذلك وماذا سيكون الرد».

وأضاف رودا «الذهب الآن ليس تجارة تتأثر بالسياسة النقدية، إنه تجارة تتأثر بالأوضاع الجيوسياسية».

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة إن إسرائيل هاجمت إيران، فيما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانيّة في وقتٍ مبكر من، اليوم الجمعة، أن قوات البلاد دمرت طائرات مسيرة، بعد أيام من شن طهران غارة انتقامية بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.28 دولار للأوقية وهي في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وصعد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 938.39 دولار فيما استقر البلاديوم عند 1023.09 دولار. والمعدنان في طريقهما لتكبد خسائر أسبوعية.

Share This Article