دراسة: الكتابة تقلل من المخاوف لدى مرضى السرطان

1 د للقراءة
1 د للقراءة
دراسة: الكتابة تقلل من المخاوف لدى مرضى السرطان

صراحة نيوز – أظهرت دراسة أميركية حديثة أن العلاج بالكتابة يمكن أن يساعد مرضى السرطان في المراحل المتأخرة على التغلب على أكبر المخاوف النفسية والصدمات.

ووفقًا للباحثين، يمكن أن تقلل الكتابة من الصدمات المرتبطة بالسرطان ومشاعر الاكتئاب والقلق واليأس. تم نشر نتائج هذه الدراسة في دورية “الطب التلطيفي”.

ويعاني حوالي 700 ألف شخص في الولايات المتحدة من السرطان النقيلي، أو المرحلة الرابعة من السرطان، الذي انتشر إلى أعضاء متعددة، وفقًا للمعهد الوطني للسرطان.

وعلى الرغم من أن معظم علاجات الصحة العقلية تستهدف المرضى في المراحل المبكرة، التي غالبًا ما تكون قابلة للشفاء، فإن الدراسة ركزت على 29 بالغًا مصابًا بالسرطان في المرحلة الثالثة أو الرابعة، أو سرطان الدم غير القابل للشفاء.

خلال خمس جلسات عبر تطبيق زووم، تمكن المشاركون من التعبير عن مخاوفهم المتعلقة بالسرطان، وبعد الجلسة الأولى، طُلب منهم كتابة قصة تعبر عن مشاعرهم تجاه هذه المواقف الصعبة.

ووجد الباحثون أنه بعد العلاج بالكتابة، تحسنت مستويات الصدمة والقلق والاكتئاب والخوف من الموت والتعب وحتى اليأس بشكل ملحوظ، واستمر هذا التحسن لمدة 5 أشهر ونصف الشهر بعد الدراسة.

Share This Article