قطعة أرض ومكافأة 10 ملايين دينار للرياضي العراقي بعد تأهله في أولمبياد باريس

2 د للقراءة
2 د للقراءة
قطعة أرض ومكافأة 10 ملايين دينار للرياضي العراقي بعد تأهله في أولمبياد باريس

صراحة نيوز- رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، دعا الرياضيين العراقيين إلى الاستعداد بقوة لتمثيل العراق في أولمبياد باريس 2024 والتنافس بجدية من أجل الفوز بالميداليات. وأثنى السوداني على جهود المنتخب الأولمبي العراقي في كرة القدم، الذي حصل على البطاقة الثالثة لقارة آسيا، معبرًا عن رغبته في رؤية حضور رياضي فاعل يحقق نتائج إيجابية في الأولمبياد، وليس مجرد مشاركة عابرة

وأضاف أن هذا الإنجاز تحقق بفضل جهودكم التي أثبتم من خلالها أنكم أهل للمسؤولية، وهو انتصار كبير للعراق وتأكيد للانتصارات التي تتحقق في كل المجالات وتمكنتم كما تمكنت المنتخبات العراقية من توحيد كل العراقيين، الذين وقفوا لتشجيع المنتخب.

وذكر: لقد حققنا الفوز والتأهل إلى أولمبياد باريس للمرّة السادسة وهو إنجاز كبير يؤكد أنّ الكرة العراقية عادت وبقوة لأن اللاعب لا يمثل نفسه، إنما يمثل داخل المستطيل الأخضر العراق بأكمله وأن دعمنا للقطاع الرياضي ليس منّة أو فضلاً، والرياضة أصبحت اليوم مصلحة سياسية واجتماعية واقتصادية، وجزءاً من كيان الدولة ووجودها.

ووجّه رئيس الحكومة العراقية خلال استقباله وفد المنتخب الأولمبي العراقي في القصر الحكومي بمنح أعضاء المنتخب قطع أراضٍ سكنية، ومكافأة شهرية مستمرة، وفقاً لقانون منح الرياضيين والرواد وكذلك تكريمهم بمبلغ 10 ملايين دينار.

كما وجه بتكريم الرباع علي عمار يسر، الذي تأهل إلى أولمبياد باريس أسوة بلاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم.

Share This Article