افتتاح معرض التراث الوطني للجاليات العربية باليرموك

1 د للقراءة
1 د للقراءة
افتتاح معرض التراث الوطني للجاليات العربية باليرموك

صراحة نيوز – افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، اليوم الأحد، معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة.
واشتمل المعرض الذي حضر افتتاحه عدد من السفراء المعتمدين في الأردن والمحلقين الثقافيين، على أزياء تراثية وجداريات فنية وأغان فلكلورية، قدمها طلبة الجاليات للدول المشاركة فيه.
وسبق افتتاح المعرض على مدار ثلاثة أيام، مسيرة أعلام حملها طلبة الدول المشاركة، انطلقت من أمام مبنى رئاسة الجامعة إلى مكان إقامة المعرض أمام مبنى عمادة شؤون الطلبة.
وأكد مسّاد حرص “اليرموك” على توسيع علاقاتها وشراكاتها مع سفارات الدول العربية والأجنبية لدى الأردن، بما ينعكس إيجابا على توفير الرعاية المثلى لطلبة هذه الدول الدارسين في الجامعة.
وأضاف أن الجامعة تولي طلبتها الوافدين من مختلف الجنسيات، جل الاهتمام والمتابعة لشؤونهم ونشاطاتهم، مبينا أن هذا المعرض يمكن هؤلاء الطلبة من التعريف بتاريخ بلدانهم وثقافاتهم أمام زملائهم بما يحقق التفاعل الثقافي داخل الحرم الجامعي.
من جانبهم، أشار السفراء والملحقون الثقافيون الحاضرون، إلى أهمية المعرض بوصفه مساحة ثقافية مهمة لتعزيز التواصل والتلاقي الحضاري بين الشعوب، معربين عن سعادتهم لمشاركتهم بهذا النشاط الذي يعكس مدى اهتمام الجامعة بطلبتها عموما والوافدين خصوصا.
يذكر أن جامعة اليرموك تضم ما يقارب 3300 طالب وافد من 48 دولة.

Share This Article