الذهب يتراجع بأكثر من 3% ويهبط دون مستوى 4 آلاف دولار للأوقية

1 د للقراءة
1 د للقراءة
الذهب يتراجع بأكثر من 3% ويهبط دون مستوى 4 آلاف دولار للأوقية

صراحة نيوز – تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 3% خلال تعاملات الأربعاء، لتهبط دون مستوى 4 آلاف دولار للأوقية للمرة الأولى منذ تشرين الثاني 2025، وسط قوة الدولار الأميركي وتصاعد توقعات الأسواق بشأن رفع أسعار الفائدة الأميركية.

وبحسب بيانات السوق، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة تجاوزت 3% ليصل إلى 3978.79 دولارا للأوقية، فيما سجل أدنى مستوياته منذ عدة أشهر.

وجاءت الخسائر مع ارتفاع الدولار وزيادة رهانات المستثمرين على تشديد السياسة النقدية الأميركية، ما يقلل جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا. كما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية المقبلة للحصول على مؤشرات إضافية بشأن مسار الفائدة.

وشملت موجة التراجع معادن نفيسة أخرى، إذ هبطت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم بنسب ملحوظة خلال الجلسة.

وتجعل توقعات رفع أسعار سندات الخزانة الأميركية والدولار، وهما ملاذان آمنان منافسان للذهب، أكثر جاذبية للمستثمرين، ما يدفعهم إلى الابتعاد عن المعدن الأصفر.

شارك هذا المقال