اليرموك تكرم الفائزين بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات بدورتها الـ 24

2 د للقراءة
2 د للقراءة
اليرموك تكرم الفائزين بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات بدورتها الـ 24

صراحة نيوز – كرمت جامعة اليرموك ،اليوم الأحد، الفائزين في جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية بدورتها 24.
وقال مساعد رئيس الجامعة الدكتور زياد زريقات، في حفل التكريم الذي نظمته عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة، إن إقبال الطلبة اللافت على المشاركة في الجائزة منذ بداياتها خاصة طلبة مرحلة البكالوريوس، دليل واضح على ما تقدمه الجامعة من علوم ومعارف لطلبتها ودعم لباحثيها.
وأشار إلى أن التطور الهائل في جميع الحقول العلمية، يفرض على الجامعات توفير بيئة مناسبة لتأصيل البحث العلمي للطلبة، وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات، والجوائز العلمية، ودعم النشر العلمي.
وقال عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الدكتور أيمن حمودة، إن هذه الدورة طرحت 19 عنوانا بحثيا ضمن ثلاثة أطر، هي: المحلي الأردني، والعربي الإسلامي، والصراع العربي الإسرائيلي والدولي، وأضاف أنه سجل في الدورة 355 طالبا وطالبة من 23 جامعة، قدم 19 منهم خططا بحثية، واستمر 17 منهم في تقديم بحوث للتنافس.
وأشار نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة الدكتور بيان العمري، إلى أن الدورة 24 للجائزة انطلقت في ظل أزمات طاحنة وتحديات أمام الدول والشعوب العربية، فطرحت عناوين عدة للبحث فيها ومحاولةِ التوصيف الدقيق لهذه الأزمات واجتراحِ حلول تسهم ولو بحدّها الفكري والعلمي النظري في مواجهتها، مؤكدا أن مساهمة الشباب الباحثين في تناولها ومعالجتها تُعدّ من وجهة نظر الجائزة ذات أهمية بالغة لانخراطهم في البحث عن حلول خلّاقة بعيداً عن أي انقسام أو استنزاف للطاقات.
وثمن الطالب بهاء الدين الهيلات في كلمته باسم الطلبة الفائزين، جهود القائمين على هذا المشروع العلمي الرائد لتمكين الطلبة وتحفيز طاقاتهم المعرفية والعلمية وصياغتها في بحوث يجري فيها مناقشة الظواهر الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
–(بترا)

ا.ح/ ن ح/م ك
18/12/2022 17:56:32

Share This Article