مجلس الإقراض الزراعي يقر البيانات الختامية للسنة المالية 2025

1 د للقراءة
1 د للقراءة
مجلس الإقراض الزراعي يقر البيانات الختامية للسنة المالية 2025

صراحة نيوز – أقر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير الزراعة الدكتور صائب خريسات، المركز المالي والبيانات الختامية للمؤسسة عن السنة المالية 2025، والتي أظهرت متانة المركز المالي وتحسنا واضحا في مؤشرات الأداء.

وبحسب بيان للمجلس، عُقد الاجتماع بحضور مدير عام المؤسسة المهندس محمد دوجان، نائب رئيس المجلس، وأعضاء من القطاعين العام والخاص، واستعرض إنجازات المؤسسة والمؤشرات المالية والإقراضية والتحصيلية، إضافة إلى جاهزية تطبيق النظام المحوسب.

وقرر المجلس تفويض عدد من الصلاحيات للجان الإقراض المركزية في الفروع، بهدف تبسيط الإجراءات وتسريع منح القروض، بما يتوافق مع خطط الرقمنة والحوسبة، وتعزيز اللامركزية في اتخاذ القرارات التمويلية، بما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمزارعين.

ووافق المجلس على منح عدد من القروض ضمن مشروع “مسرعات الإنتاج والتصنيع الزراعي” الهادف إلى تمكين المشاريع الزراعية الواعدة، ورفع القيمة المضافة للمنتجات، وتعزيز قدرات التصنيع الزراعي لزيادة الإنتاج وتحسين تنافسية القطاع.

وأكد المجلس استمرار المؤسسة في تطوير برامجها التمويلية وتوسيع خدماتها بما يتوافق مع خطط التحديث الاقتصادي والإداري، والتوجهات الوطنية لدعم التنمية الزراعية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي.

شارك هذا المقال