الوطنية للتدريب والتشغيل: تراجع نظرة المجتمع نحو العمل المهني

1 د للقراءة
1 د للقراءة
الوطنية للتدريب والتشغيل: تراجع نظرة المجتمع نحو العمل المهني

صراحة نيوز – ناقشت جلسة حوارية جمعت أعضاء مجلس محافظة المفرق وممثلين عن الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، أبرز احتياجات المحافظة بهدف توفير فرص عمل جديدة، خاصة في المناطق النائية.

وقال مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن سليمان الفاعوري، إن الشركة غير ربحية وتقدم خدماتها لأبناء المجتمع المحلي من خلال تشغيلهم بعد انتهاء مراحل التدريب.

من جهته أكد مدير التدريب والتشغيل في الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب محمد الصعوب، تراجع نظرة المجتمع نحو التوجه إلى العمل المهني، مشيرا إلى تسجيل الشركة الوطنية 72 ألف مشترك من عام 2007 إلى عام 2023.

وبحسب السعوب التحق في البرامج التدريب الفعلية 33 ألف طالب، انهى منهم متطلبات النجاح 28 ألف طالب، بما يجعل مساهمة الشركة بمقدار 76 في المئة من فرص العمل الدائمة، التي تدعمها سجلات مؤسسة الضمان الاجتماعي.

بدوره أضاف رئيس مجلس محافظة المفرق صالح الخشمان أن للمحافظة خصوصية من حيث التنوع بالاحتياجات ما بين وجود الشركات التنموية والمصانع والمساحة الكبيرة للزراعة.

وأشار إلى حاجة القطاعات لأيدي عاملة مؤهلة، وأنه اتفق مع الشركة الوطنية لتطوير ومركز التمييز بالمنطقة التنموية لاستقطاب العديد من الشباب وتأمين أماكن سكن لهم بالإضافة لرفد مركز السرحان للتشغيل والتدريب بعدد من الشباب.

Share This Article