مباحثات أردنية بلغارية في مجال التعليم العالي 

2 د للقراءة
2 د للقراءة
  مباحثات أردنية بلغارية في مجال التعليم العالي 

عصراحة نيوز –  بحث أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي، مع عدد من رؤساء ومندوبي الجامعات البلغارية، علاقات التعاون بين الجانبين وسبل تطويرها.
وأكد الدبعي خلال لقائه الوفد برفقه السفير البلغاري في عمان، ديميتار ميخايلوف، حرص الوزارة على تطوير العلاقات بين الأردن وبلغاريا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتبادل الزيارات والمنح الطلابية بينهما.
وأجاب الدبعي، بحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن استفسارات الوفد المتعلقة بآلية معادلة الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي البلغارية مشيرا الى أنها لا تحتاج إلى دراسة مواد إضافية أو إخضاع الطلبة لأي امتحان.
واستعرض التسهيلات التي تقدمها الوزارة للطلبة المسلمين من الدول غير الناطقة بالعربية، والراغبين بدراسة تخصصي الشريعة الإسلامية أو اللغة العربية في الجامعات الأردنية منها معاملتهم معاملة الطالب الأردني من حيث الرسوم الجامعية، مشيرا إلى إمكانية تقديم هذه التسهيلات لاستقطاب طلبة بلغاريين مسلمين للدراسة في الأردن.
بدوره أكد السفير البلغاري الحرص على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الخبرات، مبينا أن هدف الزيارة الرئيس وهو التعاون مع الأردن في مجال الزراعة، واستقطاب الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية لإكمال دراستهم في بلغاريا
وبحث اللقاء مذكرة التفاهم المنوي توقيعها قريبا بين المملكة وبلغاريا، فأكد الطرفان ضرورة تضمينها مختلف أوجه التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي، خاصةً تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

Share this Article