الأردن يعزي العراق بضحايا حريق حفل زفاف نينوى

1 د للقراءة
1 د للقراءة

صراحة نيوز -قدمت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق بضحايا الحريق الذي وقع مساء الثلاثاء في أحد قاعات الأفراح في محافظة نينوى، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تضامن الأردن مع جمهورية العراق الشقيق في هذا المصاب الأليم، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل المصابين.

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب #جمهورية_العراق الشقيق بضحايا الحريق الذي وقع مساء أمس الثلاثاء في أحد قاعات الأفراح في محافظة نينوى، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات. pic.twitter.com/mSBF7kME6O

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 27, 2023

الألعاب النارية

وبحسب الداخلية العراقية، أدى استخدام الألعاب النارية أثناء الحفل إلى اشتعال النيران داخل القاعة، مما أدى إلى تفاقم الأمور بفعل انبعاثات الغازات السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الايكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال.

وأكدت الداخلية في بيان لها أن فرق الدفاع المدني العراقي استنفرت فور وقوع الحادث، بكافة إمكانياتها وسارعت بإخراج وإنقاذ العائلات الموجودة داخل القاعة، التي كانت مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال، والمخالفة لتعليمات السلامة، والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى.

Share this Article